الوقت المتوقع للقراءة: 03 دقائق و 43 ثانية

مازلنا ننتظر بقية السلسلة للدكتور محمد بن هادي من خروجه عن صماته!

💥في فتنة المصعفقة ...
من كان متابعاً -منذ الوَهلة الأولى- لِما ينشره رؤوس المُصعفِقة والمتعصّبة من جُهّالهم الغوغائيين ومن لفّ لفّهُم من الكتاكيت الفيسبوكييّن المُغرّر بهم ... سيتبيّن له -قطعاً- أن هذا الفصيل متناقضٌ ومخالفٌ لعلماء الأمّة سلفاً وخلفا مختلفون معهم بل وبعيدون كل البعد عن المنهج السلفي الذي ما قام ولا يقوم إلاّ على البيّنات والأدلة والبراهين ليس إلاّ.
فميزانهم في الجرح والتعديل مُختلٌ مِعوَجٌ أعوَر ، مبنيٌّ على القاعدة الصوفيّة الطرقيّة الضالة (( إعتقد ثم استدل )).
أي بمعنى : أن المُصعفق الأهوَج الأرعن -لحزبيّته وتعصبه المقيت-يعتقدُ أولاً وجود الجرح في فلان وفلان من المشايخ ، ثم بعدها يبدأ في عمليات البحث والتنقيب والتفتيش عن الأدلة بالمناقيش !!
فهذا هو باختصار منهجهم الذي يسيرون عليه ، ونحنُ نحمد الله سبحانه إذ لم ولن يجعل ولم يُمكّن قيادة الجرح والتعديل لأمثال هؤلاء الحمقى وأضرابهم وإلاّ لعمت الفوضى واستفحل البلاء ، فالحمد لله أولاً وآخراً أن جعل أهل العلم الكبار هم من يقودون هذا الفن.

وأوضح مثال على فساد منهج هؤلاء المُصعفقة المتعصبة وتناقضه واختلاله واضطرابه:
هو أنهم في بداية الفتنة -بعد خروج متبوعهم عن صماته- صدّعوا رؤوسنا بهذه الكلمات (( انتظروا بقية السلسلة حتى تظهر الأدلة / سيتبين لكم كذب الصعافقة / الأدلة قادمة / فقط إنتظروا كلام الشيخ / الأيام حُبلى / سوف يظهر ويتبيّن كل شيء ...وووالخ ))

وحينما طالت المدة كثيراً وأظهر اللهُ الحقَّ ساطعاً كالشمس في وسط السماء وأزهق اللهُ الباطلَ على لسان ورثة أنبياءه الأئمة الكبار وأهل العلم الراسخين من ذوي التخصُّص العالي في علم الجرح والتعديل ومعرفة الرجال والمناهج فتكلموا في مُفتعِل هذه الفتنة ومُشعل نيرانها في العالم وردّوا عليه تجريحاته بالكُليّة جملةً وتفصيلا وجدّدوا تزكياتهم لجميع طلابهم السلفيين.. حينها لم يجد الأتباع والمتعصبة ما يُسعِفهُم في تأييد موقف متبوعهم فذُهلوا ووقعوا -كما يُقال- في (الحيص بيص) حيث تبيّن بجلاء أن (الكنانة) فارغة تماماً ، وأن الشيخ ليس في جُعبتهِ شيءٌ غير أنه قد افتتح باب فتنة وضلالة وخالفه من خالفه من العلماء الكبار وممّن هم في طبقة شيوخه وأساتذته وردّوا عليه باسمه تصريحاً لا تلميحاً ونصحوا طلاب العلم في كل مكان بعدم الإلتفات إلى تحذيراته.
فسقط الجرح ، وظهر الحق ولاح واستبان بحمد الله تعالى .. فحينها لم يجد عُتاة المتعصبة من المُصعفقة وجُهّالهم حيلةً للخروج من هذه الأزمة الضيّقة إلاّ أن يناقضوا أنفسهم بأنفسهم حين قال بعضهم -وبئسة المقالة- : (( لقد كفتنا محاضرة آن لمحمد بن هادي أن يخرج عن صماته ولا نحتاج غيرها )) !!
فهنا تحقّقت فيهم سُنة الله التي مضت في كل مُبطلٍ ومخالفٍ للحق بالوقوع في التناقض الفاضح حيث خالفوا مقالتهم الأولى وضربت الثانية الأولى وألغتها بالكُلية ، فخُذلوا أيما خذلانٍ بحمد الله تعالى ..
ثم بعدها وقعوا فيما أنكروه على من خالفهم فطعنوا صراحةً في الشيخين.
والسؤال للمصعفقة وجُهالهم : إذاً أين ذهبت كل تلك الكلمات التي صدعتم بها رؤوسنا ليل نهار ؟ أين ذهبت كل تلك الوعود الكاذبة ؟ بل أين ذهبت أصول وقواعد منهج السلف التي لا تقوم إلاّ على الدليل ولا شيء غير الدليل ؟ أين التحاكُم والإحتكام للعلماء الكبار ؟ أين ذهبت عباراتكم الرنانة بلزوم غرز العلماء ؟
سببتم الفضلاء وقذفتم وشتمتم ومن شتمتم من أهل السنة السلفيين ، وشابهتم الحدادية أيما مشابهة ، فها هو رأسٌ سفيهٌ من رؤوسكم "عبد الله الأحمد" الأحمق المتعصب يصف مؤخراً العلامة المتقن الزاهد عبد الله بن عبد الرحيم البخاري -حفظه الله- بأنه (طباخ الفتن) !!
لا لشيء سوى أنه رفض أن يوافق متبوعكم فيما هو عليه. فنعوذ بالله من الإنحراف.
وأذكّركم بما قاله ابن دقيق العيد -رحمه الله- :
《 أعراض المسلمين حفرةٌ من حفر النار ، وقف على شفيرها صنفان من الناس المُحدِّثون والحكام 》 نسأل الله السلامة.

حقاً وصدقاً لم يتربوا تربية سلفية كما قال الربيع ، ولم يتربوا على منهج الإمام أحمد وابن القيم ، ولم يتربوا على قول الله ﷻ (( قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ ))
بل ما هم إلا لفيفٌ من السفهة الجهلة أنّى لهم بمعرفة أصول وقواعد منهج السلف !! هداهم الله وأصلح حالهم.
وأذكّر أهل الغفلة المغرر بهم من الذين لا يزالون حتى اللحظة يتعصبون للدكتور ابن هادي بأنهم لن يغني عنهم يوم القيامة فلان ولا فلان ، بل اتباع الحق والدليل الذي يتبعه العلماء من أعلام الفرقة الناجية هو الذي ينجيك بين يدي الله.
والله المستعان وعليه التكلان ، وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

رابط دائم رابط التغريدة 330
1:38 PM - 9/05/2018

اشترك بالقائمة البريدية لتصلك أفضل المقالات أسبوعياً

أحدث الإضافات

  1. رتب الاحداث التالية زمنيا موقعة قوصوة وموقعة نيقوبوليس والاستيلاء على ادرنة والريدانية وفتح القسطنطينية
    رتب الاحداث التالية زمنيا موقعة قوصوة وموقعة نيقوبوليس والاستيلاء على ادرنة والريدانية وفتح القسطنطينية https://www.dhakirti.com/5520/%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AD%D8%AF%D8%A7%D8%AB-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%
  2. نشرة الإخباراليومية (1927)​​​( خاصة عن الأوضاع في اليمن 109 )​​​​ ​«لا حوثي بعد اليوم»​
    الميليشيات الحوثية تتحصن بصوامع الدقيق بعد هزائمها في الحديدة http://www.alwatan.com.sa/Politics/News_Detail.aspx?ArticleID=347663&CategoryID=1 الانقلابيون يستجدون السلام > http://www.alriyadh.c
  3. عَمَّا يتَعَلَّق بالمعلق [في الصحيحين البخاري ومسلم]
    الْجَواب عَمَّا يتَعَلَّق بالمعلق [في الصحيحين البخاري ومسلم] سهل لِأَن مَوْضُوع الْكِتَابَيْنِ إِنَّمَا هُوَ للمسندات وَالْمُعَلّق لَيْسَ بِمُسْنَد وَلِهَذَا لم يتَعَرَّض الدَّارَقُطْنِيّ فِيمَا
  4. 🌙 *همسة المساء*🌙 ‏ ‏ بعضُ الأمورِ وإنْ تبدو كنازِلَةٍ يُخَبِ
  5. الشكر لله-تعالى-أولاً-، ثم لنشامى الدفاع المدني الأردني الأبطال-ج
  6. (كويتُ العزِّ) . سلام على دار الكرامات والسعد وأرض سقاها الل
  7. برنامج الاخوة المدركون الحلقة 146 مترجم للعربية - Knowing Brother Ep 146
    برنامج الاخوة المدركون الحلقة 146 مترجم للعربية - Knowing Brother ح146 برنامج الاخوة المدركون حلقه 146 مترجم للعربية , برنامج الاخوة المدركون ح146 مترجم , برنامج الاخوة المدركون الحلقة 146 مترجمة ,
  8. إشراقة غسق
    🌞إشراقة غسق 🌞 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اسعد الله صباحكم لهذا اليوم الثلاثاء 1440/1/8ﮪ  خير مانبدأ به آيات عطره http://cdn.top4top.net/d_3955ac81976.mp3  اذكار الصباح حصن منيع و
  9. *????تنبيهات على كتابات الشيخ محمد علي فركوس ????* ردا على المدعو عبد المؤمن عمار
    *💥تنبيهات على كتابات الشيخ محمد علي فركوس 💥* 📍 *١_ في كلمته الشهرية بعنوان :" حاجة البشرية إلى الرسالة الإلهية وواجب الأمة تجاه النبيين و خاتم المرسلين " أخذ من كتاب :" الرسل و الرسالات لعمر الأشقر
  10. إعلان هام
    ‏إعلان تعلن ادارة موقع جامع العلوم الشرعية للاستفادة من الدروس العلمية الشرعية والعلماء فقط بفهم سلف الأمةعن حاجتها،،، لمساعدين للموقع لمن لديهم الخبرة في مجال الكمبيوتر والانترنت،،، وكذلك الا

بحث