الوقت المتوقع للقراءة: 02 دقائق و 45 ثانية

⁉ *ما هـــــــي اهتمامــاتنـــــــا* ⁉


🗯قال الصحابي الجليل وأمير المؤمنين والخليفة الزاهد عمر بن الخطاب  - رضي الله عنه - ذا يوم لأصحابه *تمنّوا* ، 🔅فقال أحدهم: أتمنى أن يكون ملء هذا البيت دراهم أنفقها في سبيل الله،
🌹قال: *تمنوا* ، 🔅قال آخر: أتمنى أن يكون ملء هذا البيت جواهر أو نحوه فأنفقه في سبيل الله،
🌺فقال عمر: تمنوا، فقالوا: ما تمنينا بعد هذا،
🎐قال عمر: لكني أتمنى أن يكون ملء هذا البيت رجالاً مثل أبي عبيدة بن الجراح، ومعاذ بن جبل، وحذيفة بن اليمان، فأستعملهم في طاعة الله .

 ❤👌🏼هكذا أيها الأخوة كانت أمنيات واهتمامات الصحابة تنصب في مجال واحد هو:👇🏼 *السبيل والطريق الذي يقرّبهم إلى الله عز وجل، واهتمامهم كان في نصرة هذا الدين*.

☂وللنظر إلى لون آخر من اهتمامات ذلك الجيل الفريد مع عويمر بن عامر بن قيس الأنصاري الخزرجي (أبو الدرداء - رضي الله عنه -) 🍁كان إذا صلى في الليل، وجاء في الوتر يدعو لـ 360 رجلاً ممن يحبهم، كان يدعو لهم بأسمائهم في صلاته وقت السحر.

🎀وانظر يا رعاك الله وتأمل إلى هذا الفتى الصغير ما هو اهتمامه؟ 🌱عمير بن أبي وقاص أخو سعد - رضي الله عنهما -: كان اهتمامه في الشهادة، همّه أن يضحي بتلك الروح التي بين جنبيه في سبيل الله. فيخرج يوم بدر وكان صغيرًا أقل من 15 سنة، 🎐فأخذ يتوارى عن أنظار النبي - صلى الله عليه وسلم -، لا يريد أن يراه كي لا يمنعه من المشاركة، 🥀فرآه أخوه سعد فقال له: مالك يا أخي، قال: إني أخاف أن يراني رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فيستصغرني فيردني،🌂 وأنا أحب الخروج علّ الله أن يرزقني الشهادة، فعرض على النبي - صلى الله عليه وسلم - فاستصغره ورده،💔فلما بكى رأف عليه الصلاة والسلام بحاله وأجازه. 👌🏼حتى إن سعداً ليعقد له حمائل السيف. وقتل - رضي الله عنه - في الغزوة، فيبكي سعد ويقول: سبقني على الجنة.

👈🏼وهذا أبو بكر - رضي الله عنه - لما أسلم حرص على هداية وإسلام مجموعة من الصحابة منهم ▪عثمان▪ وعبدالرحمن بن عوف ▪وسعد ▪والزبير وطلحة - رضي الله عنهم - جميعًا.
♻وانظر أيضًا إلى صحابي صغير كان يخدم النبي - صلى الله عليه وسلم -،💕 وهو ربيعة بن كعب الأسلمي فقال له - صلى الله عليه وسلم -: " *سل حاجتك، قال: أسألك مرافقتك في الجنة* ".
💎لم يهتم بأمور الدنيا الزائلة، وإنما كان يفكر في الآخرة👌🏼 لأنها هي الباقية،
❤فقال عليه الصلاة والسلام أو غير ذلك يا ربيعة؟ قال: هو ذاك يا رسول الله. قال: أعني على نفسك بكثرة السجود .

👈🏼وهذا زين العابدين علي بن الحسين - رحمه الله تعالى - لما وضعوه ليغسّل وجدوا على جسده آثار ندوب وجروح،💢فاستغربوا من ذلك، فلما سألوا وجدوا أنه قد تكفل بإعالة مائة بيت من بيوتات المسلمين يحمل لهم المـــ💦ــــاء والزيـــ🥃ــــت والدقيـــ🍚ــــق، وإذا بهؤلاء بعد موته يخرجون يسألون الناس.⁉⁉

وأخيـــ💝ــــرًا: 
🗯يقول الإمام الكيلاني وهو يربي غلامه: " *يا غلام لا يكن همّك ما تأكل وما تشرب وما تلبس وما تنكح، وما تسكن وما تجمع، كل هذا همّ النفس والطبع، فأين همّ القلب* "].

 
فأيـــــــن نحـــــــن من هـــــــؤلاء؟⁉💔⁉


✍🏼إعداد المشرفه.. محبوبه الحارثي 💛

🍃🌻🍃🌻🍃🌻🍃
حقوق بصمة خير محفوظة👌🏼

💚بقيادة الداعية
أ / نـــدى الصفيان

💚أشراف المشرفة
أ / ريما المطيري

👈🏼 وتابعونا من خلال الرابــ⬇ــط

http://e.top4top.net/p_1309o9e0.jpeg
🍃🌻🍃🌻🍃🌻🍃

رابط دائم رابط التغريدة 23
10:26 PM - 25/03/2018

اشترك بالقائمة البريدية لتصلك أفضل المقالات أسبوعياً

أحدث الإضافات

بحث