الوقت المتوقع للقراءة: 04 دقائق و 02 ثانية

إلى إخوتي السلفيين العقلاء في الجزائر الحبيبة - الشيخ عبد العزيز سير المباركي

[إلى إخوتي السلفيين العقلاء في الجزائر الحبيبة]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،

وبعد :
يا إخوتاه : رسائلكم تتدفق عليَّ بالمئات المئات ، فأما التي تضمنت الشتائم والسباب والتبديع فلا كلام لي مع أصحابها - وسامحهم الله في الدنيا والآخرة وغفر لهم ، فالكلام في عرضي يهون - ، وأما الذين يطلبون مني التراجع عن بعض كلامي ، ويعتذرون للشيخ بأنه لم يطلع على قضية الصعفقة بشكل كافٍ وأنه عالم فلهم أقول :

أولاً : جزاكم الله خيرًا على حسن طرحكم وجَمِّ أدبكم وسمتكم .

ثانيًا : يا إخوتاه ، هناك منشور على طريقة السؤال والجواب منسوب إلى الشيخ ، تضمن قدحًا مغرضًا في جناب العلامة الربيع وتزهيدًا من قدره بطريقة أشبه إلى التهكمية ، نُشِرَ بادئ ذي بَدْءٍ بدون توثيق للناقل ، ثم نُقِلَ مؤخرًا باسم شخص أفاد أن الشيخ نفسه أذن بنشره ، وهنا يقال :

أ- إما أن يكون هذا المنشور مكذوبًا على الشيخ ، فالواجب عليه أو على تلامذته أن يبنوا ذلك ويقطعوا دابر القضية من باب (إنما هي صفية).

ب - وإن كان ثابتًا ، فمن أولى بالتراجع منا ، الذي يطعن في عرض العلامة الربيع بمنشوره هذا ، أم الذي يدافع عن والد السلفيين من هذه الهجمة الشرسة الآنية التي تروم النيل منه ومن طلابه الأفاضل؟!!

بالله أجيبوا وكونوا منصفين ، وزنوا الرجال بالحق لا العكس ، واجعلوهم في ميزان العدل سواء فالتطفيف من الجاهل ذميم ، وهو من أهل العلم أذمُّ وأذم ، قال تعالى :{وزنوا بالقسطاس المستقيم} وقال تعالى :{ولا يجرمنكم شنآن قوم على ألا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى} ويقول: { وإذا قلتم فاعدلوا ولو كان ذا قربى}.

وقال صلى الله عليه وسلم :"إِنَّمَا أَهْلَكَ الَّذِينَ قَبْلَكُمْ أَنَّهُمْ كَانُوا إِذَا سَرَقَ فِيهِمُ الشَّرِيفُ تَرَكُوهُ وَإِذَا سَرَقَ فِيهِمُ الضَّعِيفُ أَقَامُوا عَلَيْهِ الْحَدَّ وَايْمُ اللَّهِ لَوْ أَنَّ فَاطِمَةَ بِنْتَ مُحَمَّدٍ سَرَقَتْ لَقَطَعْتُ يَدَهَا " .

فبالله عليكم أيها الشجعان : من أولى بعد ذلك بالإنكار والتخطئة لفعلته ؛ أهو من وقف مدافعًا جاعلاً عرضه دون عرض العلماء السلفيين في وقت تُشن فيه أقبح الغارات من الظلمة الأفَّاكين المستطيلين في عرض العلامتين الربيع والعبيد وطلابهما والوالغين فيه ، أم من يَمدُّ البغاة الجناة في ظلمهم بمنشوراته هذه ثم لا يُقْصِر؟!!

فمن فرح بمنشوره هذا وطار به طيران البُغَاثِ في السفوح؟!

قولوها - أيها السلفيون الجزائريون العقلاء - قولوها ولا تكتموا الحق وأنتم تعلمون.

ثم إن قول الإخوة المعتذرين : الشيخ تخفى عليه تفاصيل قضية "الصعفقة" يستلزم التنبيهات الآتية :

أولاً : هذه القضية قد جاوزت الجزائر وغيرها من بلدان العالم بأكتعه ، ولم تعد خافية على صغار الطلاب فضلاً عن كبارهم .

ثانيًا : من بحث عن الحق وطلب أسبابه وصحح نيته في ذلك وفقه الله لإصابته بإذنه ، والتقصير ممن لم يفعل ذلك ، فلا عذر لمقصر .

ثالثًا : أوليس بإمكانه التواصل مع شيخه الربيع وسؤاله عن جلية الأمر لو كان يريد الحق في هذه القضية ، اللهم إن كان يعتقد ما يعتقده المصعفقون في أهلية الشيخ العلمية والمنهجية فهذا شيء أشد مما سبق .

وأما قول المعتذرين : هذا عالم وواجهة علمية كبيرة ، فأقول : عالم على العين والرأس ، لكن العالم والمتعلم في ميزان الحق سواء ، والعالم يُسْتَدَلُّ لقوله ولا يستدل به ، فلسنا مرجئة لنغضي عن أخطاء المخطئين ، بل الخطأ يجب رده ولو علا مقام مخطئه ولا يجوز لكم السكوت عنه أنتم قبل غيركم ، ولو سكتنا نحن وسكتم أنتم فمتى يبيِّن الحق للناس؟! ولو تُرِكَ إنكار الخطأ لقال من شاء في الدين ما شاء دون زمام ولا خطام ، والعالم منضبط بأدلة الشرع منقاد لها لا مقادة هي إليه ، وإلَّا لم يَعُدْ بيننا وبين الذين اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أربابًا من دون الله حاجزٌ أو برزخ.

ومن أعجب ما سمعتُ في هذه الفتنة - والله - أحد إعلاميي المصعفقين عندنا وبصوته يقول :"لو أخطأ الشيخ فلان والشيخ فلان ، لا نقول أخطؤوا !! كيف نقول : أخطؤوا؟! حتى ولو كنا نعلم أنه خطأ ، يجب أن نسكت ، لأن هؤلاء علماء كبار كبار ، ونحن - أقسم بالله إنه قال ذلك - معهم حتى في الخطأ"!!! اهـ .

ولن أخوض في قضيتكم بعد هذا البيان - أيها الإخوة المخلصون - لكني أجعلها في أعناقكم يوم تُبْلَى السرائر ، ويوم يقتص الله للشاة الجماء من ذات القرن ، ويوم تُسألون عن علمكم ماذا عملتم به ، وأجعل عرض سماحة الربيع وإخوته وطلابه كذلك في أعناقكم ، وقد سمعتم بأم أسماعكم همز الهامزين ولمز اللَّامزين وطعن الطعاعنين وتعريض المعرِّضين ، وتصريح المصرِّحين بالقدح فيه ، والمصيبة أنهم ممن يقال عنهم : واجهة العلم عندكم ، فأعدوا جوابًا لله ثم للتأريخ .

أخوكم /
*عبد العزيز سير المباركي*
*١٠ / ٧ / ١٤٣٩هـ

رابط دائم رابط التغريدة 661
6:33 PM - 27/03/2018

اشترك بالقائمة البريدية لتصلك أفضل المقالات أسبوعياً

أحدث الإضافات

  1. ☀ *إشراقة الصباح*☀ شمس الصباح تمحو ظلام الليل...​ ​لكن...​ ​ظل
  2. إشراقة غسق
    🌞إشراقة غسق 🌞 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اسعد الله صباحكم لهذا اليوم الخميس 1439/12/5 ﮪ 🌷🌻🌷🌻🌷 خير مانبدأ به آيات عطره http://cdn.top4top.net/d_a106a6aadf0.mp3 🌷🌻🌷🌻🌷 اذكار الصباح حصن منيع
  3. سبب وفاة الشيخ سليمان الدرويش ,حقيقة موت سليمان الدرويش
    سبب وفاة الشيخ سليمان الدرويش، حقيقة موت سليمان الدرويش ممكن كيف توفي سبب وفاة الداعية سليمان الدرويش سبب اعتقال الشيخ سليمان الدويش، عاجل! فيديو مسرب وفاة وتعذيب الشيخ سليمان الدرويش في السجن على يد
  4. المساواة في الميراث: مبادرة الرئيس وما وراءها ! القاضي احمد الرحموني
    الذي يظهر من خطاب رئيس الجمهورية يوم 13 اوت الفارط هو الايهام بان المقترح الذي تقدم به بشان المساواة في الميراث هو حل توفيقي ياخذ في الاعتبار "مصالح" المعارضين للمساواة او الراغبين في تطبيق الشريعة مع
  5. يُعفى للمحبِّ ولصاحب الإحسان العظيم ما لا يُعفى لغيره، ويسامح بما لا يسامح به غيره.
    ‏‎قال ابن القيم رحمه الله: «وأيضًا فإنه يُعفى للمحبِّ ولصاحب الإحسان العظيم ما لا يُعفى لغيره، ويسامح بما لا يسامح به غيره. وسمعتُ شيخ الإسلام ابن تيمية ـ قدَّس الله روحه ـ يقول: انظر إلى موسى صلوات
  6. كتاب"عقيدة المؤمن"، وكتاب"منهاج المسلم"-من تأليف الشيخ الجليل أ
  7. حل كلمات كراش 610
    حل كلمات كراش 610 حل لعبة كلمات كراش مرحلة 610 https://www.kljadid.net/863/%D8%AD%D9%84-%D9%83%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%AA-%D9%83%D8%B1%D8%A7%D8%B4-610...
  8. قال الشيخ المُحَدِّث علي بن حسن الحلبي الأثري -حفظه الله- إثر توص
  9. *حقًا ما أسهل سحق الضعفاء* *للأديب الروسي | أنطوان تشيكوف*
  10. وخزة .. الإسلام هو الحل ..؟؟!!
    #وخزة ... #الإسلام_هو_الحل .. ؟!!! --------------------------------------- شعوب العالم المتقدم عندما تصطدم بعقبة ما . تقفز عليها وتمضي إلى الأمام . أما شعوب العالم العربي (المسلمين) . عندما تصطدم

بحث