الوقت المتوقع للقراءة: 01 دقائق و 33 ثانية

كلام مختصر حول سقطة أخرى.

كلام مختصر حول سقطة أخرى.
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه ، أما بعد

فمن أقبح الكلام الذي وقفت عليه يوم أمس ذاك الذي رمى فيه صاحبه منتديات التصفية والتربية " كتّابا ومشرفين" بأنها ترد كلام العلماء (يفيد العموم، لكنه يقصد نظرته الخاصة لتصنيف العلماء ،وربما هو منهم !!! )، وعلى رأس هؤلاء جميعا الشيخ ربيع حفظه الله ، وهذا فقط لأن مشايخنا نقضوا وناقضوا البيانات التي دونوها ووافق عليها الشيخ ربيع ! وردوا عليها بعلم وبيّنة ،لأنهم سبروا القوم مليا ،وعرفوهم يقينا .
وقال أن المنتدى ظاهرٌ فيه النفس الحدادي !!!،ولا أدري ما سبب عدم قوله بأنهم حدادية مباشرة ، فقد تهيّأت له كل الأسباب كالجرأة على الباطل .
هذا طبعا حسبه أنهم يردّون كلام الشيخ ربيع ،فعلى فرض صحته هل كل من خالفكم حدادي ؟ ،لما لا حلبي ،إخواني ،.......؟
أقول لأن المميّع يرى السلفي متشددا.

و من إندفاعه لم ينتبه أنه جعل نفسه لسان الشيخ ربيع وانتحل شخصه ليتقول عليه ، والشيخ بريئ من صنيعه ،ولا يتحمّل ترّهاته ،فقد إتّضح كل شيئ وافتضح كل سيئ .
ووالله أتحدى أمثال هؤلاء إن كانوا رجالا أو فيهم رائحة الرجال (هكذا؛ لأن الأمر هنا لا يتعلق بمناقشة أصول ولا فروع فقد أفلسوا من الحجة ، لكن بأدعياء متهوّرين إنتهجوا التميّع واحترفوا التلبيس والتدليس )، أتحداهم أن يقولوا جازمين ويؤكدوا لنا أنّ الشّيخ ربيع بتأييده وموافقته ليس ناصحا ولا ساعيا بالصّلح بل قد خطّأ الشيخ فركوس ومن معه أو ردّ عليهم أو خالفهم أو كذّبهم ،أو شيئ من هذا القبيل ؟ أي كما كذب من كذب عليه أنّه حذّر من الّشيخ محمّد بن هادي .

ألم يستقبلهم الشيخ ربيع !؟أما نصحهم ووافق طرحهم وكلامهم وأيدهم للجلوس للصلح على الحق ووافق مساعيهم التي خذلهم فيها الآخرون !؟،ألم يشدَّ أزر إخوانه!؟ ،بلى فعل ، لكنّ قلبك أُشرب الهوى والتّعالم

رابط دائم رابط التغريدة 40
2:03 PM - 4/04/2018

اشترك بالقائمة البريدية لتصلك أفضل المقالات أسبوعياً

أحدث الإضافات

بحث