الوقت المتوقع للقراءة: 01 دقائق و 36 ثانية

☂حدد مسار ...قلمك🖋

✍🏼بدرية التويجري


🌺لكل صاحب قلم ....
أنعم الله عليك بنعمة الإسلام، وأسبغ عليك نعمه ظاهرة وباطنة، وكرمك وفضلك على كثير ممن خلق، 🎐منحك مداداً تنهل منه ما شئت.. سخر لك حلاوة البيان فجاءت لك الكلمات منساقة فتفرد لها الورق لتنقل أفكارك يتذوقها الجميع..

〽وغيرك تعسرت عليه الكلمات فلم يستطع جمع شتاتها لتقرأ له جملة واحدة..
⁉فماذا فعلت بهذا التميز.. وهذه الملكة؟ 

❔هل سخرت ذلك المداد لخدمة الإسلام والدفاع عن دينك؟ ❓هل أخرجت قلمك من غمده لتجعل من كلماتك سيفاً بتاراً يقابل كل عبارات السخرية والاستهزاء بدينك فيمزقها،❔ أم بات نائماً وغط في سبات عميق؟
🔰 تهاوت علينا المنكرات من كل صوب،🖋 هل أوقف قلمك ما يستطيع من سيلها، وجعلته طوق نجاة تنقذ ما يمكن إنقاذه ممن غرق بلجة المعاصي، ونقلته إلى بر الآمان؟

⁉هل خدمت وطنك ونافحت عنه وجعلت من قلمك معولاً يهدم كل ما شيد حقداً وكراهية لهذا الوطن الغالي.. ❔هل خدمت مجتمعك.. وساهمت برفعته بلبنات القيم والأخلاق التي تزيده تماسكاً،💔 أم أنك لم تقدر تلك النعمة فتحول مدادك إلى ماء أجاج ضرره أكثر من نفعه. 

⚡يعيش معنا ضعاف نفوس وعقول سهلة الحشو بكل ما يبعدها عن جادة الحق،
❓فهل نأيت بقلمك عن حشوها؟ وهناك مداد نتن يجد البعض به وسيلة لإثارة العداوة والإشاعة والبلبلة، لتتسع وتبلغ الآفاق، ما مدى ابتعاد قلمك عنه؟؟ ⁉❓

👌🏼إذا كنت صاحب قلم وتختزل مداداً لا ينضب فحدد مسارك ولا تنس قوله تعالى: { *مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد* ٌ}. 

❤إعداد المشرفة.. محبوبه الحارثي💗


🍃🌻🍃🌻🍃🌻🍃
حقوق بصمة خير محفوظة👌🏼

💚بقيادة الداعية
أ / نـــدى الصفيان

💚أشراف المشرفة
أ / ريما المطيري

👈🏼 وتابعونا من خلال الرابــ⬇ــط

http://e.top4top.net/p_1309o9e0.jpeg
🍃🌻🍃🌻🍃🌻🍃

رابط دائم رابط التغريدة 18
6:39 PM - 10/04/2018

اشترك بالقائمة البريدية لتصلك أفضل المقالات أسبوعياً

أحدث الإضافات

بحث