الوقت المتوقع للقراءة: 02 دقائق و 18 ثانية

الله_الهادي

👈🏻"يهدي من يشاء إلى صراط مستقيم"
🌘هل أكلتك الحيرة؟ هل تشعر أن عقلك أعجز من أن يحدد لك الصواب من الخطأ؟ هل تعبت من درب الضياع وتريد أن يمن الله عليك ويدلك على طريق النور والهداية؟ أنت إذن مهيأ لعهد جديد مع اسم الله الهادي..

🌺الله يهديك ويهدي إليك .. يهدي إليك ما تقوم حياتك به، ويهديك بآية تسمعها في صلاة، ويهديك برؤيا تراها، ويهديك بنصيحة عابرة، ويهديك بكلمة تقع عينك عليها في كتاب، ويهديك بومضة غير مسبوقة بتفكيرك، ويهديك بظروف تدفعك إلى الصواب، يهديك بالخوف ويهديك بالموت!!

🌱القرآن أصل الهدايات ونور الله المبين قال تعالى "إن هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم"، انظر كيف حولت آيات القرآن حياة عمر بن الخطاب، كيف صار منذ قرأ الصحيفة التي بها أول سورة طه في بيت أخته، سجد قلبه في محراب الإيمان ولم يرفع حتى مات.

🌒يبصر من عليائه التائهين، يرى هضاب الضياع وقد التفت حول أرواحهم، فيشعل لهم في الليل قبسا من نوره فيرون به الطريق ويصلون إلى الجادة.

🌟وهو تعالى يهدي جميع خلقه لما فيه صلاحهم "قال ربنا الذي أعطى كل شيء خلقه ثم هدى"، يصف الشيخ محمد راتب النابلسي شيئا من ذلك فيقول "يتجه سمك السلمون من سواحل الأطلسي إلى مصبات الأنهار في أمريكا ويضع بيوضه ويعود، وبعد أشهر تخرج الأسماك الصغيرة وتتجه مباشرة إلى حيث أمهاتها على بعد مئات الكيلوات لا تضيع طريقها.. من الذي هداها؟!! إنه الهادي سبحانه.

👈🏻أحدهم رأى قنفذا يأكل أفعى ميتة ثم يتوجه إلى نبتة فيأكل منها ورقة ثم يعود للأفعى فيقضم ثم للنبتة فيأكل، أراد ذلك الشخص أن يعلم سر النبتة فاقتلعها عاد القنفذ ليأكل ورقة من النبتة فلم يجدها فلبث يسيرا ثم مات!! من هدى القنفذ إلى أن تلك النبتة تحمل خاصية مضادة للسم الموجود في جسم الأفعى؟ إنه الله جل جلاله.

✨ومن أعظم هداياته إعادة خلقه إليه ودلالة التائهين عليه وفتح أبواب التوبة لمن أهلكته الذنوب والمعاصي، فتراه يخرج في ظلام الليل ليعصي ملك الملوك كل جوارحه مندفعة للوصول إلى وحل المعصية لكن الله في تلك اللحظة يأمر الهداية أن تصل إلى قلبه قبل أن يصل إلى مستنقع المعصية..فإذا بشعور بكر يطأ ساحته لأول مرة يجعله يلتفت إلى جهة أخرى جهة تطل من بين منحنياتها منارة مسجد، فيبدأ عهدا مضيئا مع الهادي سبحانه.

🌑ضياع هي هذه الحياة إن لم تصلنا هداية الله
💥اللهم ارزقنا هداية من عندك تنشلنا من صحراء التيه وتوصلنا إليك وتدخلنا بها جنة عرضها السماوات والأرض.


🍀اعداد المشرفه 🍃هند العنزي 💞



🍃🌻🍃🌻🍃🌻🍃
حقوق بصمة خير محفوظة👌🏼

💚بقيادة الداعية
أ / نـــدى الصفيان

💚أشراف المشرفة
أ / ريما المطيري

👈🏼 وتابعونا من خلال الرابــ⬇ــط

http://e.top4top.net/p_1309o9e0.jpeg
🍃🌻🍃🌻🍃🌻🍃

رابط دائم رابط التغريدة 38
8:54 PM - 17/04/2018

اشترك بالقائمة البريدية لتصلك أفضل المقالات أسبوعياً

أحدث الإضافات

بحث