الوقت المتوقع للقراءة: 09 دقائق و 34 ثانية

ردًا على [ آية ] #freefromhijab

الحمدُ للهِ الأول والآخر، الباطن الظاهر، الذي هو بكل شيء عليم، الأزليّ القديم الذي لم يزل موجودًا بصفات الكمال، ولا يزالُ دائمًا مستمرًا باقيًا سرمديًا بلا انقضاء ولا انفصالٍ ولا زوال، ثم أما بعـد:

فهذا بيان ردًا على المدعّوة [ آية ] والتي عبر مِنصة [ تويتر ] تقوم بأساليبٍ ملتويةٍ قذرةٍ علمانيّةٍ إلحاديّة الفكر، بتضليل فتياتِ الأمَّة الإسلاميّة، بذرائع عديدة لا تخلو من الجهلِ، فنقولُ والله وليُّ التوفيق:

قلتِ أنَّكِ [ مسلمة ] وتنادين بتحرر الفتيات الطاهرات العفيفات بتجردهنَّ من ثيابِ الستر الذي جاء صونًا، وعفةً، وطهارةً لها، وأمرٌ من ربِنا فاطر السموات السبع والأرضين، كما أنَّك ادّعيتِ بأن ليس للرجالِ في الإسلام سُلطةٌ على النساءِ ولهنَّ أن يفعلن ما يشئنَ فهذا حقهنَّ المشروع، كما أنَّك ألقيتِ كلمةً ثقيلةً في رقبتكِ يوم العرض والحساب، فقلتِ بأن غالب الذكور وحتى من المجتمعات الإسلامية قذرين، واتهمتِهم باغتصاب الحيوانات -معاذ الله- والتحرش في الفتيات العفيفات وما سوى ذلك..
قلتِ أيضًا بأن الدين لله فما أستطيع أن أُنصِّب نفسي إلهًا وأتحكم في الآخرين وأجبرهم على ما لا يريدونه، ولستُ نبيًا كما أسلفتِ القول.


فهنا سأردّ ردًا وافيًا شافيًا مستدلًا بآياتِ الله وسنَّة نبيّه، والتي اسأل الله أن تكونَ حُجةً عليكِ يوم العرض؛ إن لم تعودي عن هذه الأساليب الخبيثة، في فتنة فتيات المسلمين، لقوله تعالى : { إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيقِ}.



أما عن دلالةِ وجوب الحجاب قطعًا من كتاب الله -جل جلاله -:

1. قال تعالى : ( وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ) النور/31

2. وقال تعالى : ( وَالْقَوَاعِدُ مِنَ النِّسَاءِ اللَّاتِي لا يَرْجُونَ نِكَاحاً فَلَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ أَنْ يَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ غَيْرَ مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِينَةٍ وَأَنْ يَسْتَعْفِفْنَ خَيْرٌ لَهُنَّ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ ) النور/60 .

3. وقال تعالى : ( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَحِيماً ) الأحزاب/59


4. وقال تعالى : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَدْخُلُوا بُيُوتَ النَّبِيِّ إِلا أَنْ يُؤْذَنَ لَكُمْ إِلَى طَعَامٍ غَيْرَ نَاظِرِينَ إِنَاهُ وَلَكِنْ إِذَا دُعِيتُمْ فَادْخُلُوا فَإِذَا طَعِمْتُمْ فَانْتَشِرُوا وَلا مُسْتَأْنِسِينَ لِحَدِيثٍ إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ يُؤْذِي النَّبِيَّ فَيَسْتَحْيِي مِنْكُمْ وَاللَّهُ لا يَسْتَحْيِي مِنَ الْحَقِّ وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعاً فَاسْأَلوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ وَمَا كَانَ لَكُمْ أَنْ تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلا أَنْ تَنْكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِنْ بَعْدِهِ أَبَداً إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِنْدَ اللَّهِ عَظِيماً ) الأحزاب/53


وأما ما ثبُت في السنَّة:

عن صفية بنت شيبة أن عائشة رضي الله عنها كانت تقول : لما نزلت هذه الآية ( وليضربن بخمرهن على جيوبهن ) أخذن أُزُرَهن (نوع من الثياب) فشققنها من قبل الحواشي فاختمرن بها . رواه البخاري ( 4481 ) ، وأبو داود ( 4102 ) بلفظ :
" يرحم الله نساء المهاجرات الأول لما أنزل الله وليضربن بخمرهن على جيوبهن شققن أكثف مروطهن (نوع من الثياب) فاختمرن بها " . أي غطين وجوههن .


عن عروة أن عائشة قالت : لقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي الفجر فيشهد معه نساء من المؤمنات متلفعات في مروطهن ثم يرجعن إلى بيوتهن ما يعرفهن أحد . رواه البخاري ( 365 ) ومسلم ( 645 ) .


. وعن عائشة رضي الله عنها قالت : كان الركبان يمرون بنا ونحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم مُحْرِمات ، فإذا حاذوا بنا أسدلت إحدانا جلبابها من رأسها على وجهها ، فإذا جاوزونا كشفناه . رواه أبو داود ( 1833 ) وابن ماجه ( 2935 ) ، وصححه ابن خزيمة ( 4 / 203 ) . وصححه الألباني في كتاب جلباب المرأة المسلمة .

وعن أسماء بنت أبى بكر رضي الله عنهما قالت : كنا نُغطِّي وجوهنا من الرجال ، وكنَّا نمتشط قبل ذلك في الإحرام . رواه ابن خزيمة ( 4 / 203 ) ، والحاكم ( 1 / 624 ) وصححه ووافقه الذهبي . وصححه الألباني في كتاب جلباب المرأة المسلمة
__________________________________

وأما سلطة الرجال على النساء فالدليل عليها:

1- أدلة القرآن :
قال الله عز وجل : ( الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنْفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ ) النساء / 34 .

قال القرطبي رحمه الله :
"قوله تعالى : ( الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ ) أي : يقومون بالنفقة عليهن ، والذب عنهن ، وأيضاً : فإنَّ فيهم الحكام والأمراء ومن يغزو ، وليس ذلك في النساء" انتهى من "تفسير القرطبي" ( 5 / 168 ) .
وقال ابن كثيررحمه الله :
أي : الرجل قيِّم على المرأة ، أي : هو رئيسها وكبيرها والحاكم عليها ومؤدبها إذا اعوجت".
( بما فضَّل الله بعضهم على بعض ) أي : لأن الرجال أفضل من النساء ، والرجل خير من المرأة ، ولهذا كانت النبوة مختصة بالرجال ، وكذلك المُلك الأعظم ، لقوله صلى الله عليه وسلم : ( لن يفلح قوم ولَّوا أمرَهم امرأة ) رواه البخاري ، وكذا منصب القضاء" انتهى "تفسير ابن كثير" ( 1 / 492 ) .
2- أدلة السنَّة :
عن أبي بكرة رضي الله عنه قال : لما بلغ رسولَ الله صلى الله عليه وسلم أن أهل فارس قد ملَّكوا عليهم بنت كسرى ، قال : ( لن يُفلح قومٌ ولَّوا أمرَهم امرأة ) . رواه البخاري ( 4163 ) .
قال الشوكاني رحمه الله في "نيل الأوطار" (8/305) :
"فيه دليل على أن المرأة ليست من أهل الولايات ، ولا يحل لقوم توليتها ، لأنه يجب عليهم اجتناب ما يوقعهم في عدم الفلاح" انتهى بتصرف .
وقال الماوردي حمه الله - في معرض كلامه عن الوزارة - :
ولا يجوز أن تقوم بذلك امرأة ، لقول النبي صلى الله عليه وسلم : ( ما أفلح قومٌ أسندوا أمرهم إلى امرأة ) ؛ ولأن فيها من طلب الرأي وثبات العزم ما تضعف عنه النساء ، ومن الظهور" في مباشرة الأمور ما هو عليهن محظور" انتهى من"الأحكام السلطانية " ( ص 46 ) .
وقال ابن حزم رحمه الله - في معرض حديثه عن الخلافة - :
"ولا خلاف بين أحدٍ في أنها لا تجوز لامرأة" انتهى من"الفصل في الملل والأهواء والنحل" ( 4 / 129 ) .
وفي "الموسوعة الفقهية" ( 21 / 270 ) :
اتفق الفقهاء على أن من شروط الإمام الأعظم أن يكون ذكرا ، فلا تصح ولاية امرأة ، لقوله صلى الله عليه وسلم : ( لن يفلح قوم ولَّوا أمرهم امرأة ) ، ولكي يتمكن من مخالطة الرجال" ، ويتفرغ لتصريف شئون الحكم ; ولأن هذا المنصب تناط به أعمال خطيرة , وأعباء جسيمة , تلائم الذكورة" انتهى .

_______________________________

أما عن قولك أن الدين لله فقط وهو كفيل به وليس لنا علاقة به، فنقول:-

قال تعالى {وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ ۚ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ} (104) آل عمران

وما كنتُ أنصّب نفسي والله بإله والله عليم بما في قلبي وما أعتقد به، إذ لستُ إلا ناصحًا مُكلفًا بنشر رسالة التوحيد التي ما أُنزلت فقط على نبيّنا محمد، بل أُنزلت على الأمّة جمعاء فكان محمد -صلوات ربي وسلامه عليه- أول من أوذي وعُذب وكيل له العديد من الشتائم والإتّهامات وقيل فيه أنَّه كذابٌ ودجال وساحر، فما كان منه إلا أن صبر وتوكل على الباري خالقه.. فظاهر الأمّة أن بِطانة السوء في كل حين وزمان تظهر بموضة حديثة تتفاخر بها على حساب الدين باسم الحريات -زورًا- بل هي شيطانيّة -نسبًا وأصلًا وفصلًا- فالواجب على المسلم أن يُبلغ رسالات ربِه وأن يُنكر المنكر وأن يسعى جاهدًا لنصر دينه بما استطاع، فما كان من غيرتي إلا أن كتبتُ هذا الرد ويعلم الله أنَّ غيرتي على ديني وفتيات المسلمين هي ما دعاني لكتابة هذا الرد!

للتنويه: زوجة لوط عليه السلام ما كانت تشارك قوم لوط الفاحشة ولكنَّها كانت تدّعي التحرر فكانت تلك عاقبتها !!

رابط دائم رابط التغريدة 90
11:10 PM - 23/12/2020

اشترك بالقائمة البريدية لتصلك أفضل المقالات أسبوعياً

أحدث الإضافات

  1. إشراقة غسق
    🌞إشراقةغسق 🌞 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اسعدالله صباحكم لهذا اليوم الثلاثاء 1442/9/1ﮪ 🌷🌻🌷🌻🌷 خير مانبدأ به آيات عطره http://v.ht/qor-Mtb 🌷🌻🌷🌻🌷 أذكَارْ الصباح حصن مَنيع وامان يغشاك اينما ذهب
  2. 🌃 *همسة السحر*🌃 يا عباد الله.. مَن ذاق لذة قيام الليل لم يحتمِل
  3. ( *مبارك شهر الصوم* ) *تهنئة خاصة بوالدي الغالي (أبو حميد الشي
  4. ‏قال الشيخ محمد بن هادي المدخلي حفظه الله: البلاء الذي يحصل في
  5. ‏قال الشيخ محمد بن هادي المدخلي حفظه الله: البلاء الذي يحصل في
  6. الطش والرش ومطر الرشاش
    #موج_البحر كلمات عامية ذات أصول عربية (6) الطش والرش ومطر الرشاش والطشاش في بلد العمي شوف وصلتني رساله في الواتساب تشرح معني لكلمات يظنها البعض عاميه وهي عربية في الاصل وهي (الطش والرش) وجاء
  7. اكرمني الله بوجودكم في حياتي وتذوقت معكم المحبة والإحترام والصدق
  8. عمليات التنظير التي يجريها المريض في شهر رمضان جمع وترتيب الدكت
  9. من هو الصحابي الجليل الذي كان غزير العلم مجتهدا في العباده طبعا هو وابوه صحابيان
    صحابي جليل كان غزير العلم مجتهدا في العباده هو وابوه صحابيان https://www.aljoab.net/19494/%D8%B5%D8%AD%D8%A7%D8%A8%D9%8A-%D8%AC%D9%84%D9%8A%D9%84-%D9%83%D8%A7%D9%86-%D8%BA%D8%B2%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9
  10. (وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ قَبْلَ طُلُوعِ الشَّمْسِ وَقَبْلَ غُر

بحث