الوقت المتوقع للقراءة: 01 دقائق و 44 ثانية

( ولنآ من الحيآة نصيب ..!

مؤخراً وليس بالبعيددد .. تيقنت ان التجارب هي المقيآس الحقيقي للتعلم واما العمرر ف هو مرحلة جميعنآ يمر بهآ بلآ استثنآء !
وحتى لا أُطيل وبلآ مقدمآت ف ممآ تعلمت :

* النآس أجنآس مختلفة ف الى تلك القلوب البيضاء يجب ان تؤمن ان هناك فئة من البشررر بلا قلوب فكفآك لوماً لنفسك عندما تشاهدهم .

* << ولنفسك عليك حقاً >> ف وجودك في الحياه ليس لـ تعذيب نفسك التي وهبهآ الله لك ، ف الحياه ابسط بكثيرر ! ان لم يعجبك المكان فارحل ، وان لم تأنس بمن حولك فانصرف ، وان لم يكن مزاجك على مايرام فلا بأس ان تعتزل .

* تأكد ان غيآبك لن يؤثرر الا على من يحبگ فقط ، صداقاتك الكثيرة ومعارفك القريبين قد يختفون عند اول غياب لك ولن يبقى الا من يحبك ويهتم لامرك فقط .

* الكمّآل لله وحده سبحانه ، ففي عمرٍ ما ستدرك انه ومهما فعلت لن ترضي جميع الناس !
سأل احمد بن حنبل حاتم الاصم : كيف اسلم من الناس ؟ فقال : تعطيهم مالك ولاتاخذ مالهم ويؤذونك ولاتؤذيهم وتقضي مصالحهم وتترك مصالحك .. ويقول بعد كل هذاا ( ليتگ تسلم ) .

* مهما كانت كثرة من حولك من اصدقاء او ذو القربى ! يوجد هناك شخص واحد قد يلغي جميع من حولك ، فوحده من تجلس بجانبة بلا تكلف ووحده من لدية المعرفه التامه فيما تشعرر بدون ان تنطق بحرف واحدد وقد يصل الامرر لمعرفة مايدور في عقلك لمجرد النظرر في عينيك ، في زمن كـ هذا حافظ على هذا الشخص مهما تطلب الامر .

* دع ابتسامتك اول من يتحدث عنك ، ف قد لاتحتاج بعدها لتعرّف او تشرح مافي نفسك .

* فقط من يريدك ! سيصنع المستحيل للبقاء معك ومن يود الرحيل سيزرع الف سبب للغياب واحيان قد يصل الامر بلا سبب .

* << عاشر بالمعروف واهجر بالمعروف >> ايّاك والفجور في الخصام ، ف ليس اسوأ من صديق يتحول الى غريب الاّ صديق يتحول الى عدو .

* الحيآه اولويآت ، والظروف كذبه ابتكرها شخص احمق وصدقناها بعده .

* لوجه الله اعمل خيراً في كل مكان ، ف لاشي ضآئع مادام لله سبحانه ، فلا تعلم ماقد يدخلك الجنه من عمل !
.
.
واخيراً وليس آخراً ، الحياه تجارب ف في كل تجربة تزيدك خطوة للامام .

رابط دائم رابط التغريدة 132
12:14 AM - 11/10/2018

اشترك بالقائمة البريدية لتصلك أفضل المقالات أسبوعياً

أحدث الإضافات

  1. نشرة الإخبارالإقتصاديه (436)​
    صور.. اكسلنتيا العربية تدشّن السيارات الإيطالية الكهربائية في الرياض https://www.almowaten.net/?p=2147890 بالفيديو.. ” العمري ” يكشف سبب ارتفاع البطالة رغم خروج مليون وافد من المملكة https://www.sl
  2. [ أكاديمية جامع الراجحي الإلكترونية لتعليم القرآن ]
    للراغبين بحفظ ومراجعة القرآن الكريم في شتى أنحاء العالم 💡 الدراسة عن بعد (انترنت) . 💡 معلمين ومعلمات مجازين . 💡 عدة قراءات . 💡 قاعات افتراضية تفاعلية . 💡الدراسة مجانية . 💡 للرجال والنساء .
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أخواني إعضاء القروب ا
  4. ☀ *إشراقة الصباح*☀ ‏سبحانَ من فلقَ الصباحَ منيرا وكســا البرايا
  5. إشراقة غسق
    🌞إشراقة غسق 🌞 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اسعد الله صباحكم لهذا اليوم الأربعاء 1440/2/15 ﮪ 🌷🌻🌷🌻🌷 خير مانبدأ به آيات عطره cdn.top4top.net/d_1d034b25a61.mp3 🌷🌻🌷🌻🌷 اذكار الصباح حصن منيع وامان
  6. #محمد_بن_سلمان #صلاح_جمال_خاشقجي #اين_الجثه #مبس_قاتل #السعوديه
    محمد بن سلمان يجلب ابن جمال خاشقجي ليقدم له العزاء في دم والده. "وَإِذْ قَتَلْتُمْ نَفْسًا فَادَّارَأْتُمْ فِيهَا ۖ وَاللَّهُ مُخْرِجٌ مَّا كُنتُمْ تَكْتُمُونَ" أنا أعرف تماما أنك تعرف ما لم أس
  7. وقد يكونوا على طريقة قولهم : ابن بطوطة في يدي المخطوطة ! أنتِ يا ودي وين نرتاح
    بقول : إنه ليس من فقه الواقع الرد على كل منشور ينشره هؤلاء المسؤولين ؟ فإن كل منشور ينشر -ولو منشور عبر هذه الصفحة- طالما عالج القضية في مضمونها وبين للناس والرعية أين يجب أن بنتبهوا لذانكم الخطب ؟
  8. قواعد الأصول تدينك يا مفرق الجماعة! زعم إن قوله: "ضيفوه" ليس تزكية عامة، وإنما جواب خاص عن مسألة خاصة، وهي إضافته للرد على الصعافقة كتبه لمجموعة روضة المحبين: خالد حمودة ١٤/ ٢/ ١٤٤٠.
    *قواعد الأصول تدينك يا مفرق الجماعة!* من آخر ما وصل إليه عبد المجيد جمعة *تبجُّحه بعلم أصول الفقه، ودعواه أن المعترضين عليه اعترضوا بسبب جهلهم بعلم الأصول*، ومن ذلك جوابه عن إضافة أسامة عطايا في بع
  9. اذكر مثال على حيوان مستهلك يعيش في نظام بيئي صحراوي
    اذكر مثال على حيوان مستهلك يعيش في نظام بيئي صحراوي https://www.almseid.org/11732/%D8%A7%D8%B0%D9%83%D8%B1-%D9%85%D8%AB%D8%A7%D9%84-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%AD%D9%8A%D9%88%D8%A7%D9%86-%D9%85%D8%B3%D8%A
  10. اصف باختصار اوضاع الدولة العبيدية في القرن الخامس الهجري
    اصف باختصار اوضاع الدولة العبيدية في القرن الخامس الهجري https://www.dhakirti.com/5095/%D8%A7%D8%B5%D9%81-%D8%A8%D8%A7%D8%AE%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%88%D8%B6%D8%A7%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%AF%

بحث