الوقت المتوقع للقراءة: 54 ثانية

قال الشيخ المُحَدِّث علي بن حسن الحلبي الأثري -حفظه الله-:

فكرةٌ(ما)-ظاهرها علمي!-عاشت (فقط!) عقوداً-باعتراف أصحابها، وإقرار مروّجيها!-: لن تقاوم أصولاً علمية منهجية راسخة، تواصلت قروناً-باستمرار، ومن غير انقطاع..يأخذها كل خلف من كبار العلماء، عن كل سلف من أمثالهم وأشياخهم..
إضافةً إلى أن تلكم الفكرة(التي عاشت عقوداً!)-فقط-لم يستقر لها سوق، ولم يثبت لها ساق-إلى الآن!-على شدة اهتمام دعاتها ومروّجيها في نشرها، وحرصهم على انتشارها!-!
وهذا-كله-لم يُنجهم من وقوعهم -أجمعين-في تناقضات علمية منهجية عظيمة-جداً-وبالأخصّ فيما بينهم-وفي منهجهم المدّعى! وفكرتهم المزعومة!-:
فما يبنيه هذا: يهدمه ذاك!
وما يقرره الثالث ينقضه الرابع!
...وهكذا دوالَيك...كل ذلك في دائرة مغلقة قلقة..لا قِوام لها، ولا قيام بها..
فأنّى يُصرَفون؟!
إنها دعوى التفريق المنهجي النقدي الحديثي بين العلماء المتقدمين، والعلماء المتأخرين!!

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=666105577123013&id=100011707293874

رابط دائم رابط التغريدة 8
5:23 PM - 12/10/2018

اشترك بالقائمة البريدية لتصلك أفضل المقالات أسبوعياً

أحدث الإضافات

  1. ☀ *إشراقة الصباح*☀ جاء الصباح بنوره هيا ائتَلِقْ وكأنه لضياء و
  2. قال تعالى ( وَلَقَدْ هَمَّتْ بِهِ وَهَمَّ بِهَا لَوْلا أَنْ رَأى بُرْهَانَ ) فهل همَّ يوسف بها؛ كما همَّت به؟
    قال تعالى : ( وَلَقَدْ هَمَّتْ بِهِ وَهَمَّ بِهَا لَوْلا أَنْ رَأى بُرْهَانَ ) يوسف/24 فهل همَّ يوسف بها؛ كما همَّت به؟ " الجواب عنه وبيانه : أن الهمَّ في اللغة- كما ذهب إليه المحققون- نوعان:
  3. أشد الأعمال
    أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ مُوسَى ، حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ عَامِرٍ الطَّائِيُّ ، حَدَّثَنَا أَبِي ، حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ مُوسَى الرِّضَا ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ جَعْفَرِ بْنِ
  4. اشطب الكلمات ادناه من الجدول لاصل الى احرف كلمة تدل على سلوك مرغوب فيه ثم اكتبها في المستطيل لاكمل بها العبارة المطلوبة
    اشطب الكلمات ادناه من الجدول لاصل الى احرف كلمة تدل على سلوك مرغوب فيه ثم اكتبها في المستطيل لاكمل بها العبارة المطلوبة https://www.almseid.org/11395/%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%AA-%D8%A7
  5. إشراقة غسق
    🌞إشراقة غسق 🌞 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اسعد الله صباحكم لهذا اليوم السبت 1440/2/11 ﮪ 🌷🌻🌷🌻🌷 خير مانبدأ به آيات عطره cdn.top4top.net/d_b2e36288dd6.mp3 🌷🌻🌷🌻🌷 اذكار الصباح حصن منيع وامان يغش
  6. موجز أهم الأخبار السعودية يوم الجمعة 20/10/2018
    20: أمر ملكي بإنهاء خدمات عدد من الضباط بالاستخبارات العامة https://p.sa24.news/2018/10/p95-157.html 20: خادم الحرمين يوجه بتشكيل لجنة برئاسة ولي العهد لإعادة هيكلة «الاستخبارات العامة» https:/
  7. نشرة ٱخبارالأحوال الجوية والطقس(751)​​
    خبير طقس يكشف عن استمرار الحالة الممطرة.. ويوضح: تشمل هذه المناطق https://www.slaati.com/2018/10/19/p1217106.html الأرصاد تعلن عن حالة ماطرة تؤثر على مناطق المملكة ابتداءً من الغد http://www.ararne
  8. من اجل الكبش الاكبر! - القاضي احمد الرحموني
    يظهر ان قضية اغتيال جمال خاشقجي - التي ارعبت حكام السعودية اكثر من جرائمهم في حق اطفال اليمن- ستؤدي حسب خططهم الى سقوط اكباش كثيرة (18 تم ايقافهم وعدد كبير من المعزولين...)وذلك من اجل التغطية على الكب
  9. صاحب القميص الأبيض.. السيّد ميم ؟! - ح 6
    عندما قلتُ لكَ أني أحبكَ ، كنت أعرف جيداً ، أنني سأقود ثورة ضد الشرعية القبلية . و ستقرع أجراس الفضيحة الجميلة في مدينتي .. عندما قلت اني أحبكَ كنتُ أعرف جيداً أن المتوحشين أولاد الشوارع يتعقبونني بال
  10. #السعوديه #ابن_سلمان #خاشقجي
    السعودية في ورطة حقيقية يقول المثل : مش رمانة القلوب مليانة وهذا سر استغلال العالم لحادثة خاشقجي. مارس بن سلمان السياسة الدولية بطريقة جمعت بين البربرية والجهل، راكم خطايا غير مسبوقة على الصعيد

بحث