الوقت المتوقع للقراءة: 01 دقائق و 47 ثانية

تأملوها ................

تأملوها ................
قد يَبتليك الله بفقدان بعضاً ممن حولك حتى لا يتعلق قلبك بأيِّ أحد لا أم ، ولا أب لا أخ ولا صديق، فيتعلَّق قلبك بهِ وحده .
وقد يبتليك الله في حياتك ليستخرج من قلبك عبودية الصبر والرضى ، وتمام الثقة به هل أنت راضٍ عنه لأنَّه أعطاك ؟ أم لأنَّك واثق أنَّه الحكيم الرحيم ؟
وقد يمنع عنك الله رزقاً تسعى في طلبه ؛ لأنَّه يعلم أنَّ هذا الرزق سبب لفساد دينك ، أو دنياك ، أو أنَّ وقته لم يأت بعد ، وسيأتي في أروع وقت ممكن .
وقد تتنغص عليكَ نعمة كنت مُتمتعاً فيها ؛ لأنَّ الله تعالى رأى أنَّ قلبك قد أصبح مهموماً بالدنيا فأراد أن يريك حقيقتها لتزهد فيها وتشتاق للجنة .
والله تعالى يعلم أنَّ في قلبك مرضاً أنت عاجز عن علاجه باختيارك فيبتليك بصعوبات جمة تخرجه رغماً عنك تتألم قليلاً ثم تفرح بعد ذلك .
وقد يؤخر الله عنك الإجابة في الدعاء حتى تستنفد كل الأسباب ، وتيأس من صلاح الحال ثم يُصلحه لك من حيث لا تحتسب حتى تعلم من هو المنعم عليك والمتفضل .
وحين تقوم بالعبادة والطاعة من أجل رضى الناس والدنيا يحرمك الله نعيم هذه الدنيا حتى يعود الإخلاص إلى قلبك ، وتعتاد العبادة للرب الرَّحيم ثم يُعطيك ولا يُعجزه .
وستعلم أنَّ الله تعالى أطال عليك البلاء حتى يُريك من خلال هذا البلاء من اللطف والعناية وانشراح الصدر ما يملأ قلبك معرفة به حتى يفيض حبه في قلبك .

وإن كنت غافلاً عن تفسير الأحداث التي تقع لك كأنها تحدث وحدها فيظل الله تعالى يُريك من عجائب أقداره وسرعة إجابته للدعاء حتى تستيقظ وتُبصر .
وتعجيل الله لكَ في عقوبته على ذنوبك حتى تُعجّل أنت التَّوبة فيغفر لك ويطهّرك من أدرانك ولا يدع قلبك تتراكم عليه الذنوب حتى يغطيه الرّان فتعمى .
إنَّ إلحاحك على شيء والاصرار في طلبه مُتسخطاً على قدر الله ؛ فيعطيك الله إياه حتى تذوق حقيقته المرَّة فتبغضه ، وتعلم أنَّ اختيار الله لك كان خيراً لك .
قد تكون في بلاء وكرب فيُريك الله غيرك من هو أسوأ منك بكثير( في نفس البلاء) حتى تشعر بلطف الله بك وتقول من قلبك : الحمد لله
منقول ( بتصرف )

رابط دائم رابط التغريدة 169
1:20 AM - 12/12/2019

اشترك بالقائمة البريدية لتصلك أفضل المقالات أسبوعياً

أحدث الإضافات

  1. إليكم خمسة عشر نصيحة في التنمية الذاتية : 1- ليس ما يحدث لك م
  2. قلتُ: قلب التقي معلق بالمسجدِ فيه حياة القانت المتعبدِ هو كا
  3. ☀️ *إشراقة الصباح*☀️ رَائعة هِي الجُمعَة ذُنوب تُغفر و حَاجات ت
  4. إشراقة غسق
    🌞إشراقةغسق 🌞 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اسعدالله صباحكم لهذا اليوم الجمعه 1442/2/8ﮪ 🌷🌻🌷🌻🌷 خير مانبدأ به آيات عطره http://cutt.us/k3a-B18 🌷🌻🌷🌻🌷 أذكَارْ الصباح حصن مَنيع وامان يغشاك اينما ذه
  5. نشرة ٱخبارالأحوال الجوية والطقس(142)​​ الزعاق: اليوم نودع الصيف
  6. نزول عيسى -عليه السلام- في آخر الزمان
    اخي بالنسبه للاحاديث التي وردت عن عيسى بن مريم انو رح ينزل عل ارض هل هي ضعيفه ام اسنادها حسن لان يوجد شيخ عالم لا يؤمن بها لانها لاتطابق القران الكريم قلت نزول عيسى -عليه السلام- في آخر الزمان، ل
  7. يبدأ فصل الشتاء 2020 في السعودية .. كم باقي على البرد 1442
    يبدأ فصل الشتاء 2020 في السعودية .. كم باقي على البرد 1442 https://www.gotaglob.com/19765/%D9%8A%D8%A8%D8%AF%D8%A3-%D9%81%D8%B5%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%AA%D8%A7%D8%A1-2020-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%
  8. 🔴أعد النظر في أصحابك كلام يكتب بماء العينين للشيخ محمد بن هادي
  9. تردّدتُ-كثيراً-بشأن الكتابة حول موضوع(غلق المساجد)-في ظروف(الكورو
  10. مرجعيتنا في قضية #فلسطين ......
    عندما يتعلق الأمر بقضية #فلسطين، دعك من قرارات الأمم المتحدة وما يسمى بالشرعية الدولية أو المجتمع الدولي. مرجعيتنا هي الموقف الإسلامي الشرعي، والذي عبرت عنه قرارات مؤتمر القدس عام 1953م، والتي ذكر

بحث